ما شاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
إحصائيات المنتدى | أفضل الأعضاء خلال الشهر | أحدث المشاركات | | |
أرسلت بتاريخ : 05\02\2013 | | | تـآريخ إنضمــآمي : 23/07/2012 | مُشـآركـآتي : 19058 | السٌّمعَة : 28 | | |
| المرحلة التحضيرية قصة العنزة و الذئب الكفاءة المستهدفة تعرف سندات مكتوبة
مذكـــرة مقترحــة
النشاط: ألعاب القراءة المستوى: تحضيري (5 سنوات) المحتوى: قصة العنزة و الذئب المدة :30 د الكفاءة القاعدية : التعرف على سندات مكتوبة للعنوان الوسائل التعليمية: بطاقات كبيرة للعنوان
[center]العنزة و الذئب
مؤشرات الكفاءة: - يظهر فضولا حول المكتوب. ،بطاقات صغيرة ،دفتر أنشطة - يرتب أحداث قصة. اللغة - يعمل بنصائح الوالدين.
المراحل أهداف التعلم الأنشطــة التعليمية/ التعلمية التقويم وضعية الانطلاق القدرة على تسمية العنزة و الذئب. يعرض المربي (ة) صورة (ذئب و صورة عنزة) -تطالبهم بذكر ما هو مرسوم
التشخيصي استظهار معلومات سابقة مرحلة بناء التعلمات - التعرف على مفردات.
- القدرة على ترتيب الجملة .
القدرة على قراءة الجملة يذكر المربي (ة) للأطفال عنوان القصة و يقرأه معهم على البطاقة الكبيرة بعد تثبيتها
[center]الذئب
و
العنزة
يطلب منهم مقابلة البطاقات الصغيرة بالكلمات الموجودة على البطاقة الكبيرة و تخبرهم بالقصة بشكل مبسط و تريهم الصور المتسلسلة ( المشهد 1-2-3) يشوش المربي(ة) بطاقات الأطفال بعد إغماض أعينهم و مطالبتهم بترتيبها مرة أخرى مع قراءة الجملة في كل مرة
البنائي يرتب الجملة
مرحلة استثمار المكتسبات - القدرة على ترتيب أحداث القصة. بعد قص المشاهد من ملحق القراءة مطالبة الأطفال بترتيب أحداث القصة و لصق الصور متسلسلة النهائي يرتب المشاهد ترتيبا صحيحا
[/center] [/center] | | |
| مواضيع ذات صلة بـ هذا الموضوع | | | |
12/3/2013, 09:45 | |
| تذكر قوله تعالى :َ ما يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ | | | |
لذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 19 ( الأعضاء 1 والزوار 18) | عضويتي |
تعليمات المشاركة | تستطيع إضافة مواضيع جديدة تستطيع الرد على المواضيع تستطيع إرفاق ملفات تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
| |
| |
| | |
| | |
|
|
|