بسم الله الرحمن الرحيم
هنا تجدون ملخص مهارات التوحيد + الحديث للصف الرابع / مطوّر ف1
+ ورقة متابعة المهارات للطالبة << أضعها لهن في نهاية الكتاب
هنا :
مهارات توحيد + حديث رابع ف1
( ولمن يرغب في المرفقات )
الملخص أفادني جداً عند تحديد ما يحفظ
فبدلاً من التخطيط , وأبلة أي صفحة - فوق وإلا تحت - و و و ...
فقط أخبرهن برقم المربع الذي يحفظونه
وإذا ما أتقنت البنت شيء حطيت لها خط عند المهارة اللي ناقصتها عشان تحفظها
ملاحظة / عند الطباعة - ضعوا طباعة صفحتين في صفحة
لكي لا تكثر الأوراق ويسهل تثبيتها خلف الكتاب
,
بالنسبة للقرآن بهذلوني بعضهم بعدم الإتقان
وتقولين لهم اسمعوا المسجل , ولا حياة لمن تنادي
فسوّيت ورقة أناشد بها الأهالي بتخصيص جهاز للطالبة وتشجيعها لإستماع المسجل
ويارب ينفع ويثمر بهم ويقرون زين
الورقة هنا :
للأهالي للحرص على سماع الشريط
( ولمن يرغب في المرفقات )
,
بالنسبة للمطوّر أستغرب من اللي كل شوي طالبين تحضير أو حاطين تحاضير
بينما معروف المطوّر ماله تحضير أبد , وإنما دفتر إنجاز المعلمة
المهم من ضمن الأشياء اللي طلبتها المساعدة أحط لها خطط أسبوعية
يعني وش الدرس اللي بعطيهم والواجب وكذا << من غير تحضير
فسوّيت نموذج أعبّيه , وقلت أحطه يمكن أحد يستفيد
لأن أصلاً دفتر إنجاز المعلمة يرجع تصميمه للمعلمة نفسها , ما عدا الكم شيء الضروري اللي قالوه الموجّهات
مثل : السيرة الذاتية , جدول الحصص , الدورات التدريبية , خطط المناهج , الأهداف
, أساليب التقييم , معالجة الضعف عند الطلبة
النماذج اللي سويتها هنا :
نموذج خطط أسبوعية
( ولمن يرغب في المرفقات )
,
بالنهاية أقول يارب يارب يعيننا على الإخلاص
أدري تعب كتاب طالبة ونشاط وملفات ومشاريع وفوق ذلك تقييم / غير الأنشطة الأخرى من ريادة وغيره
لكن بجد لو ما وقفنا مع أنفسنا وقفة وأخلصنا النيّة لله الحين وش بيبقى لنا بعدين ؟!
الراتب وبيطير , وخصوصاً بعد اللي بأهلية ما يحتاج
والصحة وتروح , والأيام وتمضي
مو معقولة فوق كل هذا ما نرجع بشيء ؟!
فقط لنستشعر عظم الأجر الذي سنلقاه لو أخلصنا النيّة
لنستشعر أن حتى في قولنا للطلبة عند دخول الفصل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ( ثلاثون درجة )
فما بالكم بما يُلقى ويُعلّم , وما نرجوه بعد الله من طلابنا أن يطبّق
كم والله هو عظيم أن يكون في حسناتنا يوم القيامة لو أخلصنا النيّة لله !!
,
تجربة استفدتها من معلم :
المعلّم / فواز الحارثي- فارس برنامج زد رصيدك
يدرّس الصف الأول ابتدائي << وكلّنا يعلم ما معنى الصف الأول
يقول : أنه وضع في الفصل لوحة أمام عينيه , كتب فيها :
[size=25]( استشعر الأجر وأنت تتعب )
كل ما تعب نظر إليها وكأن أحداً ينصحه , فيستمر
هذا مقطع تجربته من اليوتوب :
مع حوسة المطور واللخبطة اللي صايرة تذكرت العبارة
وضعتها الآن فوق كتبي , وفوق سجّل متابعتي للمهارات
وبإذن الله سأضعها أمامي في الفصل
جرّبوها , أعلم أن وقعها سيكون مؤثر بإذن الله !!
[/size]